أهمية إستخدام السيروم للعناية بشعرك

 

 

 

يعتبر ما من تكسر وتساقط وتلف الشكل كل هذه الاشياء مشاكل تعاني منها معظم النساء من مختلف الأعمار. فمع اختلاف أنواع الشعر  وختلاف طرق معالجته ولكن السيروم يعتبر هو الشيء الوحيد المتَفق عليه، باعتباره مكمَل ومعالج لشعرك.

حيث أن سيروم الشعر عبارة عن مادَّة علاجيَّة تُصنع من زيت السيليكون، وهي تساهم في تقوية الشعر الضعيف والمتكسِّر والتالف بسبب عادات غذائيَّة غير صحيَّة. ومن مميِّزات هذا السيروم أنَّه لا يحتوي على مواد كيميائيَّة ضارَّة، ويتوفر في الأسواق على شكل بخاخ ومصل.
وسوف نقدِّم لكي اليوم فوائد سيرم الشعر والطريقة الأمثل لاستخدامه.

سيروم الشعر

ـ يعتير السيروم واقٍ من الشمس.

تحتوي بعض أنواع سيروم الشعر علي تركيبة غنيَّة بمعامل للـوقاية من أشعة الشمس. التي يتعرُّض لها الشعر مباشر لأشعة الشمس يؤدي ذالك إلي تلف الشعر. لذلك استخدمي أنواع السيروم المناسبة لحماية شعرك بشكل آمن.

ـ ترطيب الشعر ولمعانه :

يساعد سيروم الشعر على حمايه الشعر من التلف الذي ينتج بسبب التعرَّض لعوامل الجو الخارجيَّة، ويعمل أيضا كمرطب فعَّال لجميع أنواع الشعر ويحافظ على نسبة الزيوت الموجودة على الشعر من دون وجود أي ملمس دهني أو لزج، حيث تعمل على التصاق الأتربة والجراثيم على فروة الرأس. وينصح باستبدال أنواع زيوت الشعر بالسيروم لأنَّه يعمل على تنعيم وفرد الشعر المجعَّد وزيادة لمعانه، كما أنه يعمل على تجدِّيد حيويَّة الشعر التالف ويخلصه من التشابك. لذا يجب الحرص على استخدامه بعد كل استحمام وعلى الأقل 3 مرَّات أُسبوعياً.

ـ تقوية بصيلات الشعر :

يحتوي السيروم على نسبة كبيرة من الزنك والبروتين  فيساعد استخدامه بشكل مستمر على تقوية البصيلات، التي تحتوي على جذور الشعر والغدد الدهنيَّة، التي تعمل على حماية وتليين الشعر.

ـ الحماية من أدوات التصفيف الحراريَّة:

من المعروف أنَّ ادوات تصفيف الشعر الحراريَّة تساعد على تقصف الشعر  وإتلافه بشكل كبير كمكواة الشعر و المجفف الكهربائي ما يؤدي بالنهاية إلى شعر تالف. وهنا يجب الحرص على استخدام السيروم المناسب لنوع شعرك حتى يساعد على الحدِّ من الآثار المدمِّرة لهذه الأدوات، لذالك يجب عليكي استخدام السيروم قبل البدء باستخدامها لتجنُّب تعرُّض الشعر للتلف بسبب الحرارة الزائدة عن الحد. يمكنك الحفاظ على شعرك عن طريق رش السيروم عليه بعد الانتهاء من استخدام هذه الأدوات الحراريَّة.

كيفيَّة اختيار سيروم الشعر المناسب.

ـ بالنسبة للشعر المجعد والتآلف والذي يعاني من مشاكل كبيرة كالجفاف فيجب عليكي اختيار السيروم الكثيف والثقيل.
ـ يجب عليكي معرفة طبيعة ونوعيَّة شعرك واختيار السيروم على حسب النوعيَّة، فالسيروم الخفيف الملمس يكون مخصصاً عادَّة للـشعر الناعم الخفيف.
ـ تجنُّبي أيضا الإفراط في استعمال السيروم للشعر مهما كان نوعه؛ لأنَّه يسبب الأذى للشعر، ومن المعروف أنَّ كل شيء يزيد عن حدِّه المعقول يؤدي إلى نتائج عكسيَّة

 

خطوات استخدام سيروم الشعر:

ـ اولا يغسل الشعر باستخدام شامبو لطيف ومناسب لنوع شعرك.
ـ ثم نقوم بوضع كميَّة قليلة من سيروم الشعر بين يديك ثمَّ قومي بتوزيعه على شعرك.
ـ احذري توزيع السيروم على فروة الرأس.
ـ اتركي شعرك لكي يجف تماماً ثمَّ قومي بـتمشيطه

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.