أفضل الزيوت لمعالجةالسيلوليت

يعتبر استخدم الزيوت الطبيعية على مدار القرون الماضية في علاج الكثير من الأمراض، سواء الأمراض الجلدية أو الأمراض العضوية المختلفة، كما يوجد أكثر من 90 نوعاً من الزيوت العطرية يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية، لعلاج الكثير من الأمراض.

و يعتبر السيلوليت من المشاكل الجلدية الشائعة التي تعاني منها الكثير من النساء، والسيلوليت هو منطقة من الجلد، تظهر في الغالب في منطقة الوركين والفخذين والأرداف والمعدة، بمظهر متكتل بسبب انتفاخات الدهون المتراكمة تحت الجلد.
ولا يؤثر السيلوليت فقط على من يعانون من السمنة، فمن المحتمل أن تلعب الجينات دور كبير في تحديد ظهور السيلوليت.
ولا يعتبر السيلوليت حالة طبية خطيرة، إلا أن المظهر يمكن أن يكون مزعجًا للبعض.
وسوف نتعرف الان

زيوت علاج السيلوليت:

1-زيت العرعر:
حيث يعمل زيت العرعر على علاج السيلوليت بشكل فعال وسريع جدآ، نظراً لخصائصه الرائعة، حيث يقوم بالحد من احتباس السوائل الموجودة تحت الجلد، مما يقلل من ظهور السلوليت.

2-زيت الليمون:
يحظى زيت الليمون بشعبية واسعة بسبب فوائده الطبية العديدة، حيث يساعد في إزالة السموم، كما يحتوي على مركبات تعمل كمدر للبول، مما يمنع احتبال السوائل في الجسم، وهو ما يساعد في التخلص من السلوليت.

3-زيت الجريب فروت
: يمكن استخدام زيت الجروب المخفف بزيت الزيتون، في تدليك الأماكن التي يظهر بها السلوليت في الجسم، حيث يعمل على إزالة السموم من الخلايا، كما يساعد تناول القليل من زيت الجريب فروت مع قليل من الماء الدافئ في الصباح على تقليل الشهية والشراهة في تناول الطعام.

حيث أنه لا يجب استخدام الزيوت العطرية مباشرة على الجلد، لأنها زيوت قوية جدًا ويمكن أن تتسبب في تهيج للجلد، لذلك يجب مزج الزيوت الأساسية مع الزيوت الحاملة، ومن الزيوت الحاملة الشائعة الموجودة في كل منزل، هي زيت جوز الهند و زيت الزيتون.

ويُمكنك أيضا تحضير هذا المزيج بإضافة من 1قطرة إلى 5 قطرات من زيت العرعر أو زيت الليمون أو زيت الجريب فروت، إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتدليك المنطقة التي تظهر بها السلوليت، وتكرار هذه العملية مرتين يومياً، للحصول على نتائج فعالة

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.