اهمية أكياس الشاي لمعالجة بشرتك وشعرك

 

 

 

يعد الشاي من أكثر المشروبات التي تتواجد بجميع المنزل، مهما اختلفت الثقافات، يظل الشاي هو المشروب الأشهر على الإطلاق، كما يمكنك استخدامه بطرق أخرى للحفاظ على نضارة بشرتك، خاصة أنه يحتوي على مضادات أكسدة، ومادة البوليفونيول التي تساعد في محاربة التجاعيد ، ومقاومة علامات تقدم سن البشرة.

 

ولأن سوف نقدم لكي استخدامات وفوائد الشاي الأحمر والأخضر للحفاظ على جمالك.

أولا :أكياس الشاي لتخفيف الانتفاخات تحت العينين.

يساعد الكافيين الموجود في الشاي على تقليص أوعية الدم تحت الجلد والتخفيف من الهالات السوداء حول العين. كما يمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ. كل ما عليك القيام به هو وضع كيسين من الشاي على عينيك لمدة خمس إلى عشر دقائق

ثانياً: التخلص من الرؤوس السوداء.

لاترمي أكياس الشاي بعد استخدامها، حيث يمكنك فركها على وجهك واستخدامها كغسول طبيعي تفركين به بشرتك لإزالة الرؤوس السوداء.

ثالثاً: مشاكل الكلف وبقع والشمس.

يعتبرحمض التانيك الموجود في الشاي يساعد بشرتك على التخلص من حروق وبقع الشمس.وذالك عن طريق تحضير الشاي المغلي ثم تركه ليبرد تمامًا، ثم اغمسي منشفة في الشاي وضعيها على المنطقة المصابة لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

رابعا : تنظيف الوجه بالشاي.

يجعل الشاي الوجه أقل دهنية ويساعد في الحفاظ على نظافته.وذالك عن طريق مسح الوجه بكيس من الشاي على وجهك ثم جففيه بعد ذلك بمنشفة نظيفة، كذلك يمكنك اعتماده مع مقشرك الطبيعي

خامساً: للحفاظ على لمعان الشعر .

يعمل الشاي الأسود على جعل الشعر نظيفا ولامعا. وذالك عن طريق أعداد بعض الشاي الأسود وتركه حتى يبرد، ثم ورشيه على شعرك حتى ينظف فروة رأسك، مما يجعل شعرك يبدو لامعا.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.