طريقة عمل كريم أساس طبيعي في البيت من صنع يديكِ

طريقة عمل كريم أساس طبيعي من المنزل، كريم الأساس هو واحد من الأشياء التي لا تستغني عنها الكثير من الفتيات فهو يساعد على توحيد لون البشرة وإخفاء أي عيوب بها سواء كانت حبوب أو بقع داكنة، أو هالات سوداء وغيرها من الأشياء التي تسبب إزعاج في البشرة، ويوجد الكثير من أنواع كريم الأساس منها ما هو رخيص الثمن ومنها ما هو مرتفع الثمن ولكنه يكون جودة عالية، ولا يقدر البعض على شرائه، لذا سنقدم إليكم البديل الأفضل على الإطلاق وهو طريقة عمل كريم أساس طبيعي في المنزل وبنتيجة مذهلة تنافس اشهر الماركات العالمية.

طريقة عمل كريم أساس طبيعي

المكونات:

1ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.

1ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

1ملعقة كبيرة من البودره العادية المستخدمة في تفتيح الوجه.

خطوات عمل كريم الأساس

اولا نقوم بإحضار كلا من زبدة الشيا وزيت الجوجوبا والبودرة،  ونضعهم في وعاء صغير على نار هادئة جدا، وذلك حتى تذوب زبده الشيا و نقوم بتقليب هذه المكونات بملعقة خشبية حتى تصبح لدينا قام كريمي سائل.
ثم نرفع الكريم من على النار ويترك جانبا حتى يبرد ثم نقوم بوضعه في عبوة زجاجية ويترك في درجة حرارة المطبخ العادية، يتم استخدام هذا الكريم بشكل يومي على البشرة فهو يمنحها نضارة ولمعان  إلى جانب انه يخفي العيوب الموجودة في البشرة، ويتم من خلال هذه المكونات عمل كريم أساس طبيعي يكفي لمدة شهر على الأقل.

فوائد كريم الأساس الطبيعي

يمنح بشرتك الترطيب العالي وذلك لأنه يحتوي على زبدة الشيا التي تمنح البشرة ترطيب قوي ويعالج التجاعيد و تجعل البشرة مشدودة وخالية من أي مشاكل.

ويساعد زيت الجوجوبا على إعطاء نضاره وصفاء للبشرة وتمنحها اللمعان، وتساعد على التخلص من الهالات السوداء الناتجة عن السهر.

أما عن البودرة فهي تعطي إشراقه للبشره وتوحد اللون وتجعل البشرة صافية إلى حد ما.

طريقة عمل كريم أساس البشرة الفاتحة

المكونات:

3 ملاعق نشا
3 ملاعق كاكاو خام
1 ملعقة صغيرة بودرة جوزة الطيب
1 معلقة كبيرة زيت ججوجوب
1 ملعقة صغيرة من القرفة
3 كبسولات من فيتامين e.

طريقة التحضير:

اولا نقوم بخفق المكونات سوياً وبشكل تدريجي حتى تحصلي على قوام كريمي سائل وجاهز للاستخدام، يمكنك تزويد كمية الزيت فى حال الاحتياج إليه.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.