أعراض نقص فيتامين E

اهمية فيتامين e  للجسم

قال خبراء تغذية إن فيتامين E يعمل على حماية خلايا الجسم، وتثبيط العمليات الالتهابية، وتقوية جهاز المناعة، كما يساعد على التمتع ببشرة مفعمة بالشباب.

وأوضحت مجلة Instyle المجلة المعنية بالصحة والجمال أن فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويتواجد بشكل طبيعي في الأغذية النباتية، خاصة الزيوت مثل زيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت جنين القمح، إلى جانب المكسرات، خاصة اللوز والبندق والفول السوداني، بالإضافة إلى الخضراوات مثل الهليون والطماطم

الجرعة اليومية

ويتراوح الاحتياج اليومي من فيتامين E بين 11 و15 مللي جراماً.

ويحدث نقص فيتامين E في الجسم بسبب سوء التغذية أو بعض الأمراض مثل أمراض الأمعاء، وتتمثل أعراضه في التعب المستمر وضعف العضلات والخمول وأمراض شبكية العين.

دورة كمضاد أكسدة طبيعي

وبفضل تأثيره المضاد للأكسدة يدخل فيتامين E ضمن مكونات مستحضرات العناية بالبشرة، وذلك لحماية البشرة من الأضرار، التي تلحق بالخلايا بسبب الأشعة فوق البنفسجية، ومن ثم فهو يحميها من الشيخوخة.

ويعمل فيتامين E أيضاً على تقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة، الذي يحميها من الجراثيم، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة، ومن ثم التمتع ببشرة ناعمة

 العناية والجمال

فوائد فيتامين E للبشرة

فيتامين E مهم جدا لصحة البشرة ونضارة، دعونا نتعرف على مجموعة من فوائد فيتامين E للبشرة التي يمكن أن تجعل من مركب أساسي في حياتك. فوائد فيتامين E للبشرة

الاستخدام المنتظم لفيتامين E (فيتامين E) يمكن أن تساعدك على الحصول على بشرة صحية. على الرغم من أن البحث لا يزال يبدأ، وسوف نتعلم عن بعض فوائد فيتامين E للبشرة المحتملة في هذه المقالة لمحاولة ذلك بنفسك.

فوائد فيتامين E للبشرة ينصح الخبراء بالحصول على فوائد فيتامين E للبشرة باستخدامه خارجيا، حيث أن استهلاكه قد لا يحقق النتائج المرجوة للبشرة، وعموما بعض الفوائد المحتملة لهذا الفيتامين تشمل:

1- حماية البشرة من الأشعة الضارة، على الرغم من أن أنها تقرير من جزيئات فيتامين يمكن أن تمتص جزءا من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن قدرة فيتامين لحماية الجلد من أشعة الشمس محدودة بسبب تنوع أطياف أشعة الشمس. وقد ذكرت العديد من الدراسات السابقة أن فيتامين E ليس لديه قدرة فعالة للحماية من سرطان الجلد (سرطان الجلد). ومع ذلك،

ذكرت العديد من الدراسات أن تناول فيتامين E مع فيتامين C له تأثير كبير على حماية الجلد من الأشعة الضارة. كما ربطت الدراسات خليط هذين الفيتامين بأقل ضرر للخلايا بعد التعرض للأشعة الضارة.

2- خصائص مضادة للالتهابات لأن فيتامين E يعتبر مفيدًا لحماية البشرة من الأشعة الضارة بشكل عام، فإن أحد فوائد فيتامين E للبشرة هو أنه يمكن أن يخفف أي من أنواع الفيتامينات تورم أو احمرار أو أعراض الظواهر الناجمة عن توعية الجلد. كما ذكرت العديد من الدراسات أن استخدام فيتامين E لعلاج العديد من الأمراض الجلدية المزمنة وحدها أو جنبا إلى جنب مع فيتامين C (فيتامين C) قد عاد نتائج إيجابية. 3- شفاء الجروح ومن المعروف أن نسب الفيتامينات C في الجلد تنخفض وبسرعة إذا أصيب أو حرق الجلد.

على الرغم من أن الدراسات لم تثبت بشكل كامل حتى الآن أن فيتامين E أو فيتامين E يمكن أن تسرع الشفاء، العلاجات الموصوفة لتسريع التئام الجروح، وخاصة القروح والحروق في الفراش تحتوي على الفيتامينات E، C، والزنك. هذه المواد هي مزيج مثالي يسمح للمريض للحصول على فوائد فيتامين E للجلد.4. الفوائد المحتملة الأخرى لفيتامين E للبشرة هي أيضا كما يلي: ترطيب الجلد: تظهر النتائج عادة في غضون 2-4 أسابيع من بداية الاستخدام خارجيا. تخفيف آثار علامات التمدد العنيدة: تطبيق فيتامين E موضعيا على الجلد وغسله بعد 30 دقيقة. الحصول على أظافر قوية: نقع أظافرك لمدة 10 دقائق في الماء الدافئ مع إضافة فيتامين E إليها، وكرر هذه العملية 5 مرات في الأسبوع. ترطيب الشفاه المتشققة والجافة: تطبيق فيتامين E مباشرة على الشفاه وبشكل منتظم. تقليل التجاعيد.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.