أطعمة تمنع تساقط الشعر

 

من الأمور الشائعة والطبيعية التي تحصل مع الجميع، هي  تساقط الشعر بين الحين والآخر، ولكن إن كان تساقط الشعر بشكل كبير وغير طبيعي فهذا يؤدي إلى حالة من الفزع والإحباط، ويلجأ الأشخاص إلى البحث عن الطعام الذي يحفز من عملية نمو الشعر، والبعض الآخر يلجأ إلى الأدوية والمغذيات لنفس الهدف.

نقدم لكم اليوم بعض الأطعمة والتي بدورها تعمل على منع تساقط الشعر:

إن السر في وقف تساقط الشعر وإعادة تحفيز نموه من جديد، يكمن في اتباع نظام غذائي مناسب.

يجب علينا تناول كميات كبيرة من الليجنان

وهي مجموعة من المركبات الكيميائية التي توجد بشكل طبيعي في النباتات، وتصنف على أنها ناتج طبيعي من اصناف متعدده الفينول، ويرتبط بانخفاض معدل تساقط الشعر وتجديد الشعر بشكل أفضل.

ويمكن العثور على الليغنان في زيت بذور اليقطين وزيت بذور الكتان والبطاطا الحلوة.

ووجدت دراسات عديدة على أن تناول مكملات بذور اليقطين تزيد من احتمال نمو الشعر بنسبة 30%، لكن هذه الدراسة أجريت على الرجال فقط، ولا يوجد أي دليل حتى الآن على أن هذه المكملات تفيد في علاج تساقط الشعر لدى النساء.

البيض:

يعمل صفار البيض والذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر. وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.

الأفوكادو:

غني بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها. ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ إن تضررها يسبب بطئا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذا الطعام ضروري لنمو الشعر.

الجزر:

يعد من المصادر الأساسية لمادة “بيتا كاروتين”، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس. وهو غني أيضاً بفيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.