أجمل 26 مكان لـ الإفطار في رمضان بالقاهرة

 

يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بشهر رمضان، ولكن الاحتفال بشهر رمضان في مصر يكون مختلف، فتبدأ الشوارع المصرية بالاحتفال بمجيء الشهر الكريم فيقوموا بتزيين شوارعهم ووضع الزينات المُبهجة و الأنوار  والفوانيس الملونة فيها كما يضعونها في شرفات منازلهم فرحةً بهذا الشهر العظيم.

ويحب الكثير من المصريين الإفطار في رمضان مع أصدقائهم وعائلاتهم خارج منازلهم لكي يشعروا بالدفء الأسري وصلة الأرحام المطلوبة في شهر رمضان المُبارك.

لذلك سنقوم بإعطائكم بعض المعلومات الخاصة بأماكن الإفطار في رمضان المناسبة بالقاهرة التي تقوم بتقديم أكلات رمضان المتميزة

أفضل أماكن الإفطار في رمضان

وسط البلد

مطعم أرابيسك

يتميز بجودة الخدمات المقدمة والديكورات المتميزة، ويقوم بتقدم أنواع عديدة من المُقبلات الخاصة بشهر رمضان ويقدم ثلاثة من الأطباق الرئيسية التي تقوم بالاختيار منهم، ثم يقوم بتقديم بعض الحلويات الشرقية وطبق أم علي اللذيذ، وبعدها يقدم مشروب مصري كالشاي أو القهوة.

يقع في [6 ش قصر النيل- وسط البلد].

مطعم داونتاون 34

يعتبر من أجمل المطاعم الجديدة بمطقة وسط البلد، فهو من أفضل أماكن الإفطار في رمضان ومناسب أثناء السياحة في القاهرة، ينقسم المطعم إلى طابقين وتتميز الديكورات بالطابع العصري الحديث، ويحتوي المطعم على جميع الأكلات المصرية والعالمية، ويوجد به مشروبات وحلويات فاخرة.

يقع في [20 ش عدلي تقاطع ش محمد فريد- وسط البلد]

حي الحسين

مطعم فطاطري الحسين

في هذا المطعم ستجد كل أنواع الفطائر الحادقة والحلو أيضاً بأسعار مناسبة لتختار منها ما تريد، وستشعر بأجواء رمضان الجميلة أثناء الإفطار. بعد تناولك الطعام، ستجد على بعد خطوات بسيطة “مقهى الفيشاوي” الذي يزيد عمره عن 150 سنة وكان المفضل للأديب الكبير نجيب محفوظ، هناك ستستمتع بتناول أشهر مشروب يقدمه المقهى وهو الشاي وخاصة بالنعناع، او يمكنك طلب ما تريده من قائمة المشروبات.

يقع في [123 شارع الازهر – الحسين – الازهر].

مطعم الدهان

وهو أقدم مطعم كبابجي في الحسين منذ 1890 ويقدم أشهي المأكولات المشوية المتنوعة التي لا مثيل لها، كما ان له فروع اخرى في مصر الجديدة والتجمع الخامس، ولكن يبقى الدهان في حي الحسين هو الأساس.

يقع في [16 شارع جوهر القائد – الحسين – الازهر].

المعادي

مطعم أندريا

يقدم أندريا المطعم العائم خدمات متميزة من الدجاج المطهي بأكثر من طريقة ويتميزون في تقديم أكلات رمضان من الدجاج المشوي كما يقدمون بعض أنواع اللحوم والستيك، وبعد طلب الوجبة الرئيسية يقوموا بتقديم بوفيه مفتوح من الأطعمة لكي تختار ما تشتهي.

يقع في [مركب ممفيس- كورنيش النيل].

مطعم الشيف سرحان

يقدم هذا المكان أكلات مصرية غاية في الروعة والمذاق، فهذا المطعم في الأساس قائم على تحضير الحفلات من طهي الخِراف والديك الرومي، ويقدم خدمات متميزة وجميع أنواع الوجبات من اللحوم والفراخ المشوية والسلطات التي تتميز بنكهات وتوابل رائعة، كما يتميزون بسرعة تقديم الأطباق المطلوبة ونظافة المكان.

يقع في [56 برج بدر- خلف أكاديمية السادات- المعادي].

أكلات رمضان في مركب Royal Viking Egypt

هنا ستشعر بأجواء رمضانيات القاهرة، فهذا المركب يعتبر من أجمل أماكن الإفطار في رمضان حيث يتحرك أثناء الإفطار في رحلة نيلية رائعة لمدة ساعتين، ويقوم بتقديم بعض عروض التنورة والأنغام الشرقية أثناء الإفطار. ويقدم العديد من الأكلات المصرية والوجبات المشوية وعدد من الحلويات الشرقية.

تقع في [بوابة 2- نادي الشاطئ- كورنيش المعادي].

مطعم كونديتي

يقوم مطعم كونديتي بتقديم الأطباق الرئيسية له وبالإضافة إلى أكلات رمضان المتميزة وجميع الشوربات كشوربة “لسان العصفور”، كما يقدم حلويات رمضان مثل: الكنافة والقطايف، ويشترط الحجز بالمطعم قبل ميعاد الذهاب إليه بيوم إذا كان عدد الأشخاص كبير ولكن إذا كان العدد محدود فيكون الحجز في صباح نفس اليوم.

يقع في [ش 82 المتفرع من ش 6- المعادي].

مصر الجديدة

مطعم أيادينا

يتميز مطعم أيادينا بتقديم الأكلات اللبنانية والمصرية في رمضان من خلال بوفيه مفتوح يشمل جميع الأكلات الرئيسية من اللحوم والدجاج والمقبلات والسلطات المتنوعة كما يقوم بتقديم المشروبات والحلويات الشرقية.

يقع في [3 شارع كليوباترا تقاطع شارع رمسيس- منطقة الكوربة- مصر الجديدة].

مطعم فايكنج

هو مطعم يتميز بديكورات الطراز العالمي فهو يعتبر من أجمل أماكن الإفطار في رمضان ويقوم بتقديم الأطعمة في قسمين فيوجد قسم خارجي بالحديقة وقسم داخلي بالمطعم، والقسمين مُحاطين بأسوار من الزجاج. ويقوم بتقديم الأكلات المشوية والمقلية وأنواع مختلفة من الشوربات الساخنة، ويوجد منيو خاص بالحلويات والمشروبات.

يقع في [70 ش عمر بن الخطاب المتفرع من ش الميرغني- ألماظة- مصر الجديدة].

خيمة السرايا

تُقام خيمة السرايا في فندق لو باساج كايرو، وتعتبر من أهم الخيمات التي تقام في مصر الجديدة التي تتناسب مع وجبات الإفطار ووجبات السحور في رمضان حيث يتم تقديم بوفيه مفتوح شامل وجبة الإفطار والخدمات المقدمة والضريبة على الأنغام الرمضانية، وتقدم وجبة السحور الخاصة التي يتواجد بها بعض الفنانين المشهورين.

تقع في [طريق مطار القاهرة الدولي- مصر الجديدة].

الزمالك

مطعم وخيمة سيكويا

يطل مطعم سيكويا على ضفاف النيل من جميع الجهات، ويتميز المطعم بديكورات رائعة فهو على شكل دوائر كبيرة ويتم استخدامها في الإفطار الجماعي في رمضان، ويقوم بتقديم الوجبات المشوية والمشروبات والحلويات الشرقية.

يقع في [53 ش أبو الفدا- الزمالك].

مطعم تشيك شاك

يقدم مطعم تشيك شاك خدماته بأسعار متوسطة، ويقوم بتقديم أكلات رمضان والأكلات المصرية المشهورة كالمحاشي والسلطات في شكل منظم ومذاق مختلف، كما يقوم بتقديم بعض المشروبات الخفيفة.

يقع في [ش 26 يوليو- الزمالك].

مطعم كبابجي

يوجد هذا المطعم في فندق سوفيتيل الجزيرة وهو مطعم بارع في تقديم المشويات بمذاق رائع ومختلف، كما يقوم بتقديم المقبلات والمشروبات والحلويات الرمضانية المتميزة.

يقع في [ش مجلس قياده الثورة- الزمالك].

التجمع الخامس

مطعم كيه لاونج

مطعم كيه لاونج هو تابع لسلسة محلات عبد الرحيم قويدر المشهورة، ويقوم بتقديم أصناف عالمية من جميع البلاد في شهر رمضان، فيحتوي المنيو على السلطات والمقبلات المتنوعة والبيتزا بكل أطعهما والمشروبات والحلويات الغربية والشرقية، ويتميز المطعم بديكوراته البسيطة التي تتسم بالأناقة العصرية.

يقع في [سيتي بلازا مول- التجمع الخامس].

خيمة مولانا

تقدم خيمة رمضان وجبات الإفطار والسحور المتنوعة، كما تتميز بوجود بعض الإطلالات الشرقية التي تجذب أعداد كبيرة من المصريين، وتُقام بعض الحفلات الرمضانية أثناء وجبة السحور لتستمتع بهذه الخدمات المتميزة.

تقع في [ميدان الشباب- أرابيلا كانتري كلوب- التجمع الخامس].

مطعم الوادي

يعد المطعم من أفضل أماكن الإفطار في رمضان بل ويعتبر أيضًا من أهم أماكن السحور في القاهرة حيث يقدم المطعم بوفيه مفتوح في الإفطار والسحور يتكون من جميع الوجبات والحلويات والمشروبات الشرقية والغربية.

يقع في [مارينا مول- أمام مجمع المحاكم- التجمع الخامس].

مدينة نصر

مطعم البرج

يعتبر مطعم البرج من أشهر مطاعم المأكولات البحرية في القاهرة، فهو يتميز بوجود بعض الشيفات المشهورين والذين يقوموا بتقديم أطباق أسماك فاخرة وخاصةً شوربة السي فود رائعة المذاق، وهو مطعم يتميز بأناقة الديكورات، ويقدم أنواع مختلفة من السلطات والأرز والطواجن البحرية.

يقع في [2 ش عبد الله العربي- مدينة نصر].

مطعم كاسبر أند جامبينيز

يعتبر مطعم كاسبر أند جامبينيز من المطاعم المشهورة على مستوى العالم؛ لما يقوم بتقديمه من خدمات ذات جودة عالية وجميع الأطعمة العالمية، ويقدم الكثير من أكلات رمضان وبعض المشروبات الرمضانية المتميزة بعد تناول وجبة الإفطار الشهيّة، ويوجد به مكان للجلوس لرؤية الطباخين والشيفات أثناء طبخ الأطعمة.

يقع في [مول سيتي ستارز- مدينة نصر].

مطعم فرحات

يتميز مطعم فرحات بتقديم جميع أنواع المشويات والحمام المحشي، فهو يعتبر من أشهر مطاعم المشويات الموجودة بالقاهرة لما لها من مذاقٍ مختلف، كما يتميز هذا المطعم بتقديم عروض خاصة في شهر رمضان الكريم.

يقع في [21 شارع الطاقة- خلف النادي الأهلي- مدينة نصر].

مطعم أنس الدمشقي

يتميز مطعم أنس الدمشقي بتقديم الأكلات السورية المتنوعة من الشاورما السوري وطواجن الفتة السوري وسلطات التومية والكولسلو وغيرها من الحلويات والمشروبات الرمضانية.

يقع في [6 عمارات الإمداد والتموين- طريق النصر- مدينة نصر].

الشيخ زايد

مطعم بلدينا

يعتبر مطعم بلدينا من أفضل أماكن الإفطار في رمضان حيث يقدم الأكلات المصرية التي يغلب عليها الطابع الريفي كالرقاق والمسقعة، كما يتميز بأن الديكورات مأخوذة من الريف حيث أن المنضدات مصنوعة من الخشب والجرسونات يلبسون الزي الرسمي في الريف وهو الحلابية والطاقية الخاصة بهم، ويوجد لديهم قائمتين من المنيو قائمة خاصة بالأطباق الرئيسية والحلويات، والأخرى خاصة بالمشروبات الباردة والساخنة.

يقع في [مدخل 2- أركان مول- الشيخ زايد].

مطعم طشة

عند سماعك اسم المطعم بالتأكيد سيأتي على ذهنك طشة الملوخية، فبالفعل يتميز هذا المطعم بتقديم الوجبات المصرية الأصلية التي تقوم السيدات بعملها في البيوت كالمحاشي والفتة والملوخية وطاجن الأرز المعمر وطاجن الدجاج بالفريك كما يتميزون في تقديم السلطات الخضراء والمشروبات والحلويات الرمضانية المتنوعة.

يقع في [أمريكانا مول- الشيخ زايد].

مطعم أماديوس

يقوم مطعم أماديوس بتقديم الإفطار في رمضان في شكل أوبن بوفيه لتختار مما تريد، وينقسم المطعم إلى قسمين: قسم خارجي لتقديم المشروبات الرمضانية كالتمر والخروب، والقسم الداخلي خاص بالبوفيه المفتوح حيث يقوم كل فرد قبل سماع آذان المغرب بعمل طبق الإفطار الخاص به فيمكنك الاختيار بين الوجبات الرئيسية المتنوعة من اللحوم والدجاج والكفتة والمكرونة، كما يتفننون في تقديم السلطات المختلفة كالفتوش والزبادي وغيرها من أطباق الحلويات الشرقية المتنوعة.

يقع في [مدينة زايد 2000- الشيخ زايد].

المهندسين

مطعم بورتا دورو

يقدم مطعم بورتا دورو أكلات بريطانية الأصل والتي يعشقها المصريين، فهو يقوم بتقديم جميع أنواع اللحوم والفراخ والشوربات والسلطات والبيتزا، ويقدم خدمات ممتازة ويتسم المكان بالهدوء ويتكون من مقاعد وديكورات خشبية تعطي للمكان منظرًا رائعًا.

يقع في [30- ش سليمان أباظة- المهندسين].

مطعم حسني

من مطاعم الأسماك المشهورة بالمهندسين حيث يقدم جميع أنواع الأسماك النيلية والبحرية بنكهات خاصة، ويتكون المطعم من طابقين كبيرين وبه ديكورات كلاسيكية ومقاعد مُريحة ويحتوي على منضدات كبيرة الحجم مما يجعله مُناسب لأعداد كبيرة ولذلك يعتبر من أفضل أماكن الإفطار في رمضان المُبارك.

يقع في [32 ش محيي الدين أبو العز- المهندسين].

لقد تنوعنا في تقديم مظاهر السياحة في القاهرة من خلال تقديم عدد كبير من المطاعم الفاخرة التي تعتبر من أهم أماكن الإفطار في رمضان التي يذهب إليها المصريون للشعور بالأجواء والروحانيات الرمضانية الرائعة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.