ماهي فوائد سيروم الذهب للوجه وماهي طريقة استخدامه

المحتويات إخفاء

لقد أصبح الآن الذهب سيروم للبشرة! نعم، الذهب ليس فقط إكسسوار إنه قد أصبح يستخدم الان لبشرتك أيضًا لذا إليك فوائد سيروم الذهب وكل ما يقدمه لبشرتك من فوائد وأيضاً وطريقة استخدامه وأهم النقاط حولها
حيث أن اليوم أصبحت منتجات العناية بالبشرة التي تعتمد على الذهب شائعة جدًا وواحد منها والأهم هو سيروم الذهب للوجه، ولكن هل سيروم الذهب هذا فعّال حقًا؟ هل عليك الاعتماد عليه؟ هل بشرتك تحتاجه بالفعل
في هذا الموضوع سوف نعرض معا كل شئ يخص سيروم الذهب

أولا: ماهو سيروم الذهب Gold Serum.

سيروم الذهب عبارة عن مصل مغذي للبشرة يحتوي على جزئيات الذهب وغالبًا تكون بعيار 24 قيراط إلى جانب مجموعة من المكونات الطبيعية النشطة عالية الفاعلية والتي تحتاجها بشرتك بشدة.
كما أن هذا المصل يقدم للبشرة الكثير من الفوائد بداية من منح البشره الترطيب وصولًا إلى التعامل مع التجاعيد والشيخوخة

ثانياً: فوائد سيروم الذهب للوجه.

في الحقيقة فوائد سيروم الذهب كثيرة جدًا تأتي من مكوناته العالية الفاعلية إلى جانب الذهب.
وفوائدها كاتالي.

1 – محاربة التجاعيد وتأخير الشيخوخة

أهم فوائد سيروم الذهب وصاحبة الدور الأكبر في شهرته إلى هذا الحد! هو أن الذهب يعمل على دعم النسيج الضام للجلد ويحافظ على استقراره مما يعني أن بشرتك سوف تصبح أكثر شبابًا وحيوية، كذلك فإنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية ويؤخر الشيخوخة ويحفز الخلايا الجلدية على التجدد.
وبالتالي يمكنك ضمان بشرة شابة نضرة بعيده عن مظاهر التقدم في السن من خلال الاعتماد على سيروم الذهب

2 – تفتيح لون البشرة ومنحها الإشراق

يمكن لسيروم الذهب أن يخلصك من مشاكل البشرة الأكثر إزعاجًا مثل: الهالات السوداء حول العين– والبقع الداكنة –و النمش – والاسمرار الناتج عن حروق الشمس أو فرط التصبغ  وغيرها من الاشياء الاخرى التي لها علاقة بلون بشرتك.
وذلك لأن الذهب يتمتع بخصائص تفتيح لون الجلد إلى جانب دور الفيتامينات والأهم من بينها فيتامين C الذي يعمل على تفتيت جزئيات الميلاتونين التي تعتبر السبب الأساسي لظهور لون البشرة الداكن

3 – زيادة فاعلية المستحضرات بعد السيروم

من أهم فوائد سيروم الذهب للوجه انه لا يتوقف عند حد فوائده هو وإنما فوائد كل مستحضرات العناية بالبشرة التي ستقوم بتطبيقها بعده، ولكن لماذا؟
لأن السيروم بشكل عام وسيروم الذهب بشكل خاص يعمل على زيادة فاعلية المستحضرات بأضعاف،حيث أنه   لا يؤثر على المستحضر وتركيبه وتأثيره وإنما يزيد من قدرة البشرة على امتصاصه وذلك بفضل تأثير كل من الذهب والفيتامينات والمكونات عالية الفاعلية

4 – يعمل كدافع قوي من مضادات الأكسدة

الذهب والفيتامينات وحمض الهالورونيك وغيرها من المكونات عالية الفاعلية في سيروم الذهب وفي الوقت نفسه تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة وأكثر قدرة على محاربة الجذور الحرة.
ولكن أين تكمن خطورة الجذور الحرة؟ تكمن خطورة الجذور الحرة في كونها جزئيات شرهة للأوكسجين فتتفاعل مع الخلايا تفاعلات أكسدة وإرجاع وتأخذ الأوكسجين منها وتتركها تالفة.
وإذا كنت تود تخيل مدى خطورة الأمر على بشرتك فجرب ترك نصف تفاحة في الهواء لبعض الوقت، وعندما تعود إليها ستجدها بلون بني وهذا ناتج عن تفاعلات الأكسدة التي حصلت لها

5 – يعمل سيروم الذهب على ترطيب البشرة بعمق

يحتوي سيروم الذهب على حمض الهيالورونيك (حمض الهيالورونيك حمض تنتجه البشرة بشكل طبيعي)، وهو من أهم المكونات في مستحضرات العناية بالبشرة، لماذا؟ لأنه المكون القادر على الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف، وبالتالي سوف تلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة ورطوبة بعد استخدامك لسيروم الذهب

6 – يعمل ايضا على ترميم البشرة والتعامل مع آثار المشاكل

يعمل سيروم الذهب علي حل مشاكل البشرة التي تترك آثارو مشاكه كثيرة ومزعجة سواء كانت هذه الآثار قصيرة الأمد أو سوف تبقى لمدة طويلة
ولكن يمكنك التعامل معها بالاعتماد على فوائد سيروم الذهب فهو قادر على ترميم الجلد وتعويض ما ينقصه منها، وهنا أيضًا يعتبر حمض الهيالورونيك صاحب الدور الأكبر فهو يحفز خلايا البشرة على التجدد

7 –يعتبر سيروم الذهب فعال جدًا و لطيف وآمن على بشرتك

معظم أنواع سيروم الذهب تحتوي بشكل أساسي على: الذهب – الكولاجين – حمض الهيالورونيك – زيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرغان – فيتامينات أهمها فيتامين C وفيتامين E….. وغيرها من مكونات طبيعية.
إلى جانب أن سيروم الذهب خالي من المواد والمركبات القاسية والخطيرة مثل: الملونات والصبغات – البرابين – العطور…. وهذا يجعل سيروم الذهب فعال جدًا وفي الوقت نفسه لطيف على البشرة و آمن ومناسب لكل أنواعها فحتى ولو كانت بشرتك حساسة يمكنك الاعتماد عليه.

8 – سيروم الذهب لبشرة أكثر نعومة

إلى جانب كل المكونات عالية الفاعلية التي تمنح الترطيب والحيوية للبشرة هنا ستجد الجليسرين الذي يعمل بشكل أساسي على ترطيب البشرة ومنحها ملمس حريري ناعم، إلى جانب تأثيره على زيادة توهج وتألق بشرتك.

9 –كيفيه التعامل مع احمرار البشرة

هل تعاني من احمرار البشرة؟ مهما كان السبب خلف هذا الاحمرار يمكنك التعامل معه وترك أمره لـ فوائد سيروم الذهب للبشرة وذلك بفضل المكونات المهدئة التي تعمل على الحد من تهيج الجلد وتعالج الالتهابهات الموجودة بها، وبهذا أنت لن تخفي الاحمرار مجرد إخفاء وإنما سوف تنهيه وتعالجه بالكامل.

10 – سيروم الذهب يحتوي علي الكثير من الكولاجين

يحتوي سيروم الذهب على الكولاجين وفي الوقت ذاته تعمل جزئيات الذهب على حماية الكولاجين الطبيعي في البشرة من التكسر والتحول إلى جزئيات أصغر حيث أنه يحافظ عليه من التدهور، وإلى جانب كل ذلك فإن فيتامين C يعمل على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين أي أنه يحتوي علي كولاجين الذي تحتاجه إليه البشره بـ 3 أضعاف وهو بالفعال ما تحتاجه بشرتك

أشياء عليك معرفتها قبل البدء في استخدام سيروم الذهب

قبل التحدث عن طريقة استخدام سيروم الذهب لا بد من معرفة عدة نقاط في غاية الأهمية، وهي:

1– متي يجب عليك استخدام سيروم الذهب للبشرة؟

بشكل عام يمكنك استخدام سيروم الذهب في اي وقت سواء كان في الليل أو النهار والأمر الذي يحدد ذلك هو عامل الحماية من أشعة الشمس، ففي حال احتوى عليه السيروم يمكنك تطبيقه في كل وقت.

بينما في حال كان لا يحتوي على عامل الحماية من الشمس فعليك التقيد بتطبيقه ليلًا وتجنب التعرض لأشعة الشمس مع وجوده على البشرة، لحمايتها من حروق الشمس الشديدة والتي يمكن أن تترك آثار دائمة.

2 – ما هو الوقت الذي تحتاجه حتى تظهر نتائج استخدام سيروم الذهب؟

يتميز السيروم بمكونات عالية الفاعلية نشطة تقدم الكثير للبشرة، فبعض نتائج سيروم الذهب تظهر سريعًا من الاستخدام الأول كالترطيب والنعومة.
في المقابل فإن فوائد مثل تخليص البشرة من التجاعيد وإعادة الشباب لها قد تحتاج إلى فترة من الاستخدام المستمر لمدة تتراوح بين 4 – 7 أسابيع، ويتوقف هذا الأمر على عدة عوامل مثل: بشرتك واستجابة الخلايا – نوع السيروم ودرجة فاعليته – طريقة استخدام سيروم الذهب وروتين العناية بالبشرة – حالة بشرتك ودرجة التجاعيد التي تعاني منها

3 – ما هو العمر المناسب للبدء باستخدام سيروم الذهب؟

مكونات السيروم عالية الفاعلية يمكن أن تكون نشطة جدًا بالنسبة للخلايا الشابة وبالتالي فإن العمر الأفضل حتى تبدأ باستخدام سيروم الذهب هو نهاية العشرينات وبداية الثلاثين فهو السن الذي تبدأ فيه التجاعيد بالظهور، ويمكنك الاستمرار بتطبيقه حتى عمر الخمسينات وما بعد ذلك.
وبالتالي فإن فوائد سيروم الذهب سوف ترتكز على الوقاية والحماية من مشاكل البشرة بدلًا من التأخر في البدء باستخدامه والتحول إلى التركيز على العلاج والذي قد لا يكون بالفاعلية ذاتها

طريقة استخدام سيروم الذهب للوجه

كل تلك الفوائد المذهلة التي يقدمها سيروم الذهب يمكنك الحصول عليها بـ 4 خطوات بسيطة جدًا وسريعة، وهي:

1 – تنظيف البشرة وتقشيرها

قبل أن تقوم بوضع سيروم الذهب يجب أن يتم تنظيف البشرة بالاعتماد على الغسول أو المقشرة عن طريقة فركها به مع القليل من الماء ومن ثم إزالة الغسول بالماء الدافئ وتجفيف البشرة بمنشفة قطنية نظيفة.

2 – تطبيق السيروم على البشرة

الكمية التي تحتاجها من سيروم الذهب تعادل حجم حبتي زبيب، ضعها على يدك ومن ثم قم بتوزيعها على البشرة مع التدليك بشكل لطيفة لمدة تتراوح بين 30 – 60 ثانية، مع تجنب منطقة العينين.
يجب أن يتم توزيع سيروم الذهب بالأيدي لأن حرارتهما تزيد من فاعليته وتحفز الجلد لامتصاصه والحصول على أقصى فائدة منه.

3 – الانتظار بضع دقائق بعد السيروم

عليك أن تسمح بالحصول على فوائد سيروم الذهب لذا قبل تطبيق أي شيء على بشرتك يجب أن تنتظر ما بين 5 – 10 دقائق بحيث يمكن لخلايا الجلد امتصاصه بالكامل.

4_وضع كريم ترطيب للبشرة

سيروم الذهب يعمل على ترطيب البشرة بعمق، ولكنها فرصة رائعة لزيادة فاعلية الكريم المرطب بعد السيروم، لذا بعد انتهاء الدقائق الـ 10 قم بوضع كمية تعادل حجم حبتي بازلاء من المرطب على يدك ومن ثم وزعها على بشرتك مع التدليك لبضع لحظات.

وفي النهاية إذا كنت ترغب في بشرة شابة مليئة بالحيوية والإشراق فلا تتردد باستخدام سيروم الذهب ولكن بشرط أن تأخذ الآثار الجانبية بعين الاعتبار وأن تتبع طريقة تطبيقه الصحيحة

You may also like...