قواعد لنظام غذائى يخلصك من دهون البطن فى أسرع وقت

لا تقتصر اضرار تراكم دهون البطنض أو “الكرش” على المظهر المزعج وحسب، وإنما يمكن أن تسبب الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى وأمراض القلب، وقد يظهرالكرش على الرغم من نحافة الجسم فتكون المشكلة مضاعفة وواضحة جدًا، ولذلك ينشغل الكثيرون بالبحث عن رجيم الكرش أى نظام غذائى يستهدف التخلص من دهون البطن بشكل خاص، والذى نتعرف عليه فى هذا التقرير .

تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان

تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي، وبالتالى تساعد على الشعور بالشبع وتناول طعام أقل، و الأطعمة التى تحتوى على ألياف قابلة للذوبان، ينصح بتناولها بشكل يومى، ويمكن الحصول عليها فى بذور الكتان والأفوكادو، والبقوليات مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة عن طريق ضخ الهيدروجين في الدهون غير المشبعة، مثل زيت فول الصويا.

تناول أطعمة غنية بالبروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة للشعور بالشبع وتقليل الشهية، كما يرفع معدل الأيض ومن الأطعمة التى تحتوى على البروتين “اللحوم والسمك والبيض، والألبان، والفاصوليا

تجنب الإفراط فى تناول الحلوى

أسباب أمراض القلب عديدة منها تراكم الدهون بالبطن نتيجة الإفراط فى تناول الحلوى، لذلك ينصح بعدم الإفراط فى تناول الحلوى واستبدالها بسكريات صحية مثل العسل ولكن تناوله باعتدال.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد تمارين (الكارديو)، على تحسين الصحة وحرق السعرات الحرارية، وتقليل دهون البطن، لذلك ينصح بممارستها يومياً .

ويقصد بتمارين الكاريدو التمارين الرياضية التي تتيح ممارستها للجسم الحصول على كمية أكبر من الأكسجين حيث تجعل نبض القلب سريعًا والتنفس كذلك مما يساعد الجسم على التنفس بشكل أعمق

تقليل الكربوهيدرات المكررة

يساعد الحد من تناول الكربوهيدرات وخاصة المكررة على فقدان دهون البطن،  من خلال اتباع نظام غذائى يحتوى على أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات بشكل يومى، مما يساعد على تقليل دهون البطن.

استخدام زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على دهون صحية، كما يساعد على فقدان دهون البطن، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومى من خلال إضافته على الأطعمة .

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.