فوائد أملاح البحر للجسم والبشرةو وصفات مختلفة

 

هل تعلمى أن إستخدام أملاح البحر يعمل على إعادة التوازن لبشرتك وحمايتها وذلك لانها تحتوى على العديد من العناصر المهمة كالماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم مما يجعله مميزًا لتحسين صحة البشرة بصف عامة ويعمل على تنظيف المسام من الأتربة وغيرها من البكتيريا التى تكون سبب أساسى فى تكوين الحبوب وهو مكون أساسى عندما تذهبين لصالون التجميل لعمل حمام البخار أو غيرها من الوصفات التى سنتحدث عنها

أولا: كيف نستخدم ملح البحر للتخلص من القشرة؟!

نحتاج إلى 3 ملاعق كبيرة من ملح البحر المطحون ناعم أو ملح الطعام ونقوم بتدليك فروة الرأس بها لمدة دقيقة برفق وبحركات دائرية ثم نشطف الشعر مباشرة ونغسله بالشامبو ولا نتركه كثيرًا حتى لا تتأثر فروة الرأس سلبا وتلتهب.

ثانياً: ماسك من أملاح البحر لتنعيم البشرة

يعتبر هذا الماسك مميز لتهدئة البشرة والتخلص من الإلتهابات و سوف نحتاج لتحضير هذا الماسك إلى العسل مع الملح لأن العسل يعمل كمضاد للبكتيريا كذلك.

نحتاج إلى 1 ملعقة صغيرة من ملح البحر المطحون ناعم مع 2 ملعقة صغيرة من العسل ونخلطهم جيدًا.

نضع الماسك على الوجه لمدة 3 دقائق ثم نبلل فوطة بماء دافىء ونضعها على الوجه لمدة 30 ثانية ثم ندلك الوجه بحركات دائرية برفق ثم نقوم بغسل الوجه بماء مغلى مسبقًا وبارد.

ثالثاً: تونر ملح البحر للتنظيف العميق للبشرة

نقوم بوضع 1 ملعقة صغيرة من ملح البحر مع 1 كوب من الماء الدافىء ونضعهم فى بخاخ ونرشها على البشرة الجافة مرتين يوميًا ونتجنب منطقة العين.

رابعاً: مقشر إعادة الترطيب للبشرة من ملح البحر

المكونات التى نحتاجها
¼ كوب من ملح البحر .
½ كوب من زيت الزيتون.
10 نقط من زيت اللافندر.

طريقة التحضير.
نقوم بخلط جميع المكونات معًا وندلك به الجسم لمدة 5 دقائق ثم نستحم كالمعتاد ويفضل عمل مقشر الملح مرة كل إسبوع للتخلص من الجلد الميت وإعادة الحيوية للبشرة وتنعيمها

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.